أكد المندوب البريطاني في الامم المتحدة ​ماثيو رايكروفت​ أن السوريين اليوم يواجهون هجمة لم يسبق لوحشيتها مثيل وتتجاوز قدرات القوات الجوية السورية بمفردها.

وفي كلمة له خلال جلسة استثنائية في مجلس الأمن حول الأوضع في مدينة حلب السورية، أوضح رايكروفت أن النظام السوري شفى غليله من الوحشية، مشيراً الى أن الجيش السوري والطائرات الروسية يدمرون ويقتلون ويشوهون المئات من سكان حلب وهناك قنابل حارقة تسقط على المناطق السكنية مما يجعل حلب تحترق.

ولفت الى أن سوريا وروسيا يرتكبان جرائم حرب وقبل 4 ايام سمعنا ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد التزام روسيا بوقف عمليات القتال في سوريا الا ان هذا الالتزام يشبه سوريا المنكسرة.

وأشار رايكروفت أنه "كما قال الامين العام ان هذا يوم أسود لحماية المدنيين روسيا ينبغي عليها ان تمكن المساعدات الانسانية من الوصول ولا تعرقلها"، موضحاً "اننا نعترف بأن "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" تنظيمين ارهاببين يجب دحرهما.

وأشار الى أن روسيا والنظام السوري يتعاونون مع "حزب الله" وهو منظمة ارهابية بنظر العديد يعمل على تعذيب السوريين وممارسة اعمال ارهابية دائما.

ورأى أن "نظام الرئيس السوري بشار الأسد بدعم من روسيا قتل بمواطنين سوريين اكثر مما قام به "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" معا.