اشار رئيس مجلس النواب نبيه بري الى أنه "لا يرى جديداً في ملف الاستحقاق الرئاسي وليست هناك أي مستجدات والوضع على حاله"، معتبراً أنه "لا بد من الوصول الى تفاهمات مسبقة. ومرشّحي للرئاسة هو السلة، مرشّحي هو التفاهمات المسبقة على الرئيس والحكومة ورئيسها وقانون الانتخاب وفق جدول أعمال الحوار، وما لن نصل الى هذه التفاهمات هناك من يقول بانتخاب رئيس بمعزل عنها، إن انتخبناه معناه أننا صلبناه".وقيل لبرّي إنّ هناك من يقول إنّ طبخة رئاسة الجمهورية تتم بمعزل عنك، فأجاب: "لذلك لا يأكلون".

وكرّر بري الدعوة امام زواره الى قانون عادل، مستغرباً "قول بعض الفرقاء عكس ما يضمرونه، إذ انهم يرفضون قانون الستين في السر ويعملون له في الخفاء عبر الإصرار على منع التوصّل الى قانون جديد"، معتبراً أن "البعض يمارس الهرطقة في طرح مشاريع قوانين انتخابية والتصويت عليها".

وأبدى بري معارضته لآراء البعض بإدراج مشاريع قوانين الانتخاب في جلسة عامة للبرلمان، يصير الى التصويت الفوري عليها، قائلاً: هذه مخالفة لآلية عمل مجلس النواب التي تقضي أولاً بإحالة مشاريع القوانين واقتراحات القوانين على اللجان النيابية المختصة لدرسها ومناقشتها، ومن ثم تذهب الى الهيئة العامة. أضاف: المشروع الأرثوذكسي انتهى.