أكد رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري "أننا تحدثنا حول الاوضاع الراهنة وكيفية الخروج من الازمة الحالية. واستطيع القول ان الاراء متطابقة منذ زمن في ما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية والسعي لايجاد المقدمات اللازمة لانتخابه منها قانون الانتخابات وغيرها. واتمنى ان تحصل هذه الامور وتعود هيئة الحوار الى اجتماعاتها، بمسعى بري، لانها السبيل الطبيعي للاتفاق على الاصلاحات المطلوبة وعلى كيفية استكمال تطبيق اتفاق الطائف ، وهذا هو مطلب الجميع".

وأشار ميقاتي الى "اننا اردنا خلال اللقاء، وبعد البحث مع نواب طرابلس ان نتكلم في مواضيع انمائية تتعلق بالمدينة، وخصوصا في بعض الامور المعلقة، تشريعية كانت ام تنفيذية وأن نتشاور في شأنها مع دولته. واهم هذه المواضيع تفعيل مركز الضمان الاجتماعي في طرابلس والاستعانة بالعدد اللازم من الموظفين لاستكمال الملفات الخاصة بالمواطنين والاسراع ببتها. وقام بري مشكورا بالاتصالات اللازمة، وكانت هناك وعود انه خلال الشهر المقبل تكون قد حلت هذه الازمة وإنتهت معاناة الكثير من المواطنين"، لافتاً الى "اننا تحدثنا ايضا عن مصلحة الجمارك في طرابلس التي تعاني من نقص في الموظفين والكشّافين، وقام بري ايضا بالمساعدة في هذا الموضوع، ولمسنا مدى حرصه على المدينة وعلى ملاحقة هذه المواضيع. وكان لدينا مطالب اخرى انمائية للمدينة واهمها الجسر الذي يربط طرابلس بضهر العين او ما يسمى بجسر البحصاص او مدخل طرابلس الجنوبي، وقد وعدنا بتلزيم الجسر في اسرع وقت ممكن بعد ان اجرى دولته الاتصالات اللازمة ووضعنا ايدينا بايدي بعضنا البعض لمتابعة هذه المواضيع. نشكر بري على اهتمامه بمختلف المناطق اللبنانية خصوصا بعد المطالب التي تشاورنا بشأنها مع دولته باسم نواب طرابلس".

وشدد على أن بري حريص على ان يجمع جميع اللبنانيين، ويقول انا ابارك لمن ينتخب رئيسا للجمهورية، ولكن علينا ان نعرف انفسنا اين ذاهبون ومن سننتخب وما هو الوضع الذي نحن فيه. واللبنانيون يجب ان يكونوا على اطلاع حول ما يجري والوعي الكامل باختيار الشخص المناسب.