رأى وزير السياحة ​ميشال فرعون​ ان "بيروت نالت لقب أول مقصد سياحي للطعام في لبنان عن جدارة وتاريخ وتراث، وبالتالي مفروض علينا ان نؤرخ هذا الطعام ومصدره والذي هو مجموعة من الاطعمة البيزنطية والعربية والاوروبية وكيف تطور، وسنهتم بهذا الموضوع لاننا نملك مشاريع كبيرة سنعلن عنها في القريب العاجل".

وخلال اطلاق "مهرجان مطاعم بيروت"، اشار الى "ان هناك جمعيات مثل جمعية "درب الجبل" التي تسلك سنويا طرقا جبلية حملت عنوانا "على درب الطعام" في المناطق والقرى التي يمر عبرها السالكون وما تملك من ثروات وتراث". وقال: "لقد استأهلنا هذا اللقب، وعلينا ان نحتفل به وان نبقى على مستواه، واعتقد ان نقابة اصحاب المطاعم ستعطينا نموذجا في التعاون مع وزارة السياحة لتجميع بعض المناطق ونعكس بيروت كمقصد للطعام في العالم".

وامل "ان نبقى بهذه الثقافة في ظل استقرار الامن وحركة المجتمع المدني، وان نرتقي نحو الافضل والاحسن بحيث ان موقع اللبناني على خارطة السياحة العالمية هو الاول من حيث الاحتراف والتربية والمدارس ونوعية الطعام ومستوى المطاعم، ونقول نعم ل"النستالجيا" ولكن نعم ل"الدينامية" لهذا القطاع الذي يملك فرصا كبيرة وطاقات متنوعة".