عقد "اللقاء التشاوري الاول في كفرصير" الذي ضم أكثر من مئة شخصية من ممثلي معظم فاعليات كفرصير ومؤسساتها الاجتماعية، في "منتجع القلعة".

وتركزت النقاشات في اللقاء على "عدد من القضايا الحيوية والحياتية التي تهم ابناء كفرصير، وفي طليعتها ضرورة اجراء ​الانتخابات البلدية​ والاختيارية التي جرى تأجيلها منذ الثاني والعشرين من شهر أيار المنصرم".

وفي بيان له، أكد اللقاء أهمية "بذل الجهود من اجل اجراء هذه الانتخابات بأسرع وقت ممكن حرصا على قيام السلطة البلدية المحلية المولجة بتوفير الخدمات وتنفيذ المشاريع الانمائية، والمؤتمنة في آن واحد على الحفاظ على المال العام ومنع كل اشكال الهدر والتبذير".

وخلص المجتمعون الى إقرار خطة لتنفيذ هذا التوجه، تستهدف "تشكيل مجلس بلدي يتمتع بتمثيل حقيقي وفاعل تشارك فيه معظم فاعليات كفرصير، من طريق اجراء انتخابات حرة وديموقراطية تعكس التمثيل الحقيقي لمختلف شرائح البلدة من دون اي اختزال او استثئار".

وأكد المجتمعون أنه تنفيذا لهذه الغاية سيتم تشكيل لجنة متابعة موسعة من المشاركين لاجراء الاتصالات اللازمة بمختلف الاطراف السياسية وبعض مواقع السلطة المعنية للضغط والتسريع لاجراء هذه الانتخابات.