دعا رئيس ​الجامعة اللبنانية​ ​عدنان السيد حسين​ الى "الابتعاد عن التجني على الجامعة والتطلع الى اشراقاتها وانجازاتها وارتفاع مستواها العلمي والاكاديمي حيث بلغ معدل متوسط علامات آخر طالب دخل الى كلية الطب لهذا العام 8 و15 على 20".

وفي كلمة له خلال افتتاح الجامعة اللبنانية المركز الوطني للمفاعيل الجانبية للدواء والمختبر الحديث للغذاء، أشار الى أن هذا المركز هو "انجاز للجامعة اللبنانية بمشاركة ودعم وزارة الصحة العامة"، لافتاً الى ان "هناك دراسات وضعت وكان الوزير ابو فاعور متفهما وداعما، وبكل هذه الجهود وصلنا الى هذه النتيجة التي ستستمر بإرادتكم القوية يا أهل الجامعة الوطنية اللبنانية".

واوضح انه "مع كل نجاحات واشراقات الجامعة الا انها تظلم كثيرا، فحتى الان لم يتم دفع عقود المصالحة عن السنة الماضية، لذلك يجب الالتفات الى الجامعة وابعادها عن التجاذبات السياسية، لاننا نريد دولة لا دويلات والجامعة اللبنانية هي المربية على الوحدة بين كل مكونات الوطن".

وذكر ان "الجهود التي تبذل من اجل تطوير جامعتنا كبيرة وكثيرة، فمثلا حصلت كلية الصيدلة على اعلى مستوى من شهادات الجودة في التعليم وكذلك معظم كليات الجامعة اللبنانية. هذه الجامعة خرجت في السنة الماضية اكثر من 40 بالمئة من الخريجين في لبنان مع اعلى مستويات الجودة العلمية حيث يحققون نتائج مبهرة في النجاحات في مختلف انواع الوظائف، هذه الجامعة تقوم بالاستثمار في الموارد البشرية التي هي مستقبل لبنان الحقيقي فهي التي تدخل الاموال الى لبنان. كما أنها خرجت منذ نشأتها اكثر من 230 الف طالب منتشرين في لبنان والعالم".

بدوره، شكر مدير المركز نزيه ابو شاهين، السيد حسين على "إصداره القرار رقم 3739 المتضمن تشكيل لجنة في الكليات الطبية للاشراف وتنفيذ الاتفاقيات المعقودة بين الجامعة اللبنانية والمؤسسات الرسمية والخاصة".