رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​كامل الرفاعي​ أن "تأجيل جلسة إنتخاب الرئيس الى 31 تشرين الأول المقبل، من أجل الإتفاق على هذا الإنجاز التاريخي. وكي تقترب وجهات النظر بين بعضها البعض لا بد من فترة زمنية"، معربا عن أمله بأن "توحّد الكتل السياسية مطالبها وتدوّر الزوايا حتى يتحقّق هذا الإنجاز، وربما ايضاً يساهم المجتمع الدولي فيه".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، رأى الرفاعي أن رئيس "تيار المستقبل" النائب ​سعد الحريري​ "يعاني من أزمات عدّة منها داخلية في تيار "المستقبل" واخرى مالية بالإضافة الى الأزمة في علاقته مع السعودية، وهو لا يستطيع حشر أحد وتحديداً "حزب الله" بل يعمل على معالجة أزماته".

وردا على سؤال حول ما اذا رئيستكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون سيتوجه الى مجلس النواب من أجل تعيينه بمعنى حصول إجماع تام على دعمه أم من أجل الإنتخاب، قال: "لا بد من أن يكون هناك نوع من الإقتراع كي يعبّر النواب عن رأيهم في هذا الإستحقاق"، مشيرا الى أنه "ليس هناك أي قرار بشأن رئاسة الحكومة".

وعن موقف السعودية من الإستحقاق الرئاسي، اعتبر الرفاعي أنها "تعتمد سياسة التكتّم"، متحدّثاً عن "خلاف داخلي في الأسرة المالكة"، معتبراً ان "سياسة الإنفتاح تتعراض مع العقيدة البدوية".