اتهم مساعد رئيس مجلس الشورى الايراني في الشؤون الدولية، ​حسين أمير عبد اللهيان​، اميركا بـ"التدخل في شؤون بلدان المنطقة، وعدها سببا رئيسا للمشاكل المعقدة فيها وظهور تنظيم "داعش" الارهابي"، معتبرا "انها تعيق ايجاد حلول سياسية لازمتي سوريا واليمن".

واعتبر أن "محور اميركا والكيان الصهيوني يقف وراء العدوان السعودي على اليمن"، مشيراً إلى أن "السعودية لم تكن تستطع الهجوم على اليمن دون دعم استخباري ولوجستي من واشنطن، وقد غطست اليوم في الوحل امام مقاومة الشعب اليمني وصموده".

وشدد على ان "السياسات التدخلية الاميركية اعاقت اي حلول سياسية في ازمتي سوريا واليمن"، مؤكداً "إننا نفتخر بدعم "حزب الله"، معبراً أن "حزب الله" تصرف بحزم في جبهتي التصدي للصهيونية والارهاب ويضطلع بدور كبير في استتباب الامن على صعيدي المنطقة والعالم".

كما اكد ان "ايران تبدي دعمها للشعب الفلسطيني في مجابهة الكيان الصهيوني بصوت عال"، معتبراً أن "الدعم المؤثر للحكومتين والشعبين العراقي والسوري في مكافحة الارهاب مسؤولية انسانية وشرعية تضطلع بها ايران وانها ستواصل ارسال المساعدات الانسانية والدعم الاستشاري حتى استتباب الامن والاستقرار الكامل في المنطقة".