رأى رئيس حزب الوطنيين الاحرار ​دوري شمعون​ أن "قسما من لبنان الذي نعرفه أنتهى، ونعيش في أوضاع لا أحد يحسدنا عليها"، مشيرا الى أنه "لدى الشعب اللبناني نوع الاشمئزاز وفقدان للأمل بمستقبلهم في لبنان".

وشدد شمعون في حديث اذاعي على أن "الوضع تعيس جدا وسببه اهمال من قبل مسؤولين ولا أحد منهم يفكر بجدية للوصول الى حل للخروج من الأزمة"، مؤكدا أنه "لا يجوز أن نبقى حت رحمة حزب الله، الذي اخترع نصاب الثلثين لانعقاد مجلس النواب، وفي القانون النصاب بحاجة الى 51% وليس 66%. وبالتالي هم يعملون على عدم تأمين النصاب، وهم يريدون لبنان مسير وأن يبقى الوضع ما بين وبين".

ولفت الى أنه "حان الوقت لأن يجتمع المجلس النواب ويأخذ قراره، خصوصا أن حزب الله لا مشكة لديه بأن يبقى الوضع كما هو لحين ينهي عمله في سوريا ثم يفتح معركته السياسية في لبنان"، معربا عن أمله بأن "يفكر البعض بمصلحة البلد قبل مصالحهم، ولكنني لست متفائل كثيرا بالمشاورات التي يجريها رئيس "تيار المستقبل" النائب سعد الحريري".

وأشار شمعون الى أنه "اذا لسبب من الاسباب أنتهت الازمة السورية قريبا وعاد الحزب الى لبنان بعد سقوط النظام السوري، يمكن أن يتغير الوضع السياسي في لبنان، خصوصا اذا تم تحجيم النظام وأصبح يحكم فقط منطقة معين فالأمور ستتغير كثيرا"، موضحا أن "المشرحين للرئاسة أصدقاء سوريا، ذلك يعني أن سوريا لها وزنها ونفوذها في القرار اللبناني".