رأى وزير الاتصالات ​بطرس حرب​ ان "هناك توجه إيجابي لدعم ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون من قبل رئيس تيار المستقبل سعد الحريري والثابت ان هذا يستند لموقف وتحليل صادر عن الحريري انه لا يستطيع الاستمرار في هذه الحالة سياسيا على صعيد تيار المستقبل وأنه لا بد من إيجاد حل".

ولفت في حديث إذاعي إلى ان "المؤسف في الموضوع أن التفطير جديا في تبني ترشيح عون معناه العملي والسياسي انه خضعنا للابتزاز السياسي الذي مورس علينا خلال السنتين الماضيتين وهذا يشكل سابقة خطيرة جدا جدا في نظامنا السياسي".

وأشار إلى ان "حلفاء عون غير قادرين على انتخابه دون ضمانات نظراً للجدل الذي تشكله شخصيته وتصرفاته غير المتوقعة"، معتبرا ان "وصول عون للرئاسة هو تكريس لنظرية الغالب والملغوب ولديكتاتورية الاقلية البرلمانية". وأضاف "الصفقات السياسية من الباب التجاري لا يمكن ان تشكل ضمانات للبلد، يجب ان يقوم الحل السياسي على المبادىء الوطنية".

ورأى حرب ان "البعض يحاضر بالعفّة والطهارة فيما روائح صفقاتهم وثرواتهم المفاجئة تفوح في كل البلاد"، مؤكد ان "الضمانة الوحيدة للوجود المسيحي هي في عمل المؤسسات الدستورية وليس في تعطيلها لمصالح شخصية".