أخيراً فعلها رئيس "تيار المستقبل" النائب ​سعد الحريري​! فعشية جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، أعلن من بيت الوسط وسط حضور سياسي كبير، عن دعمه ترشيح رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية، مشيراً الى ان الاخير "سيحرص على الانفتاح على كل القوى السياسية القادرة على دعم مسيرة بناء الدولة".

هذا الاعلان أدّى الى انقسام اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لهذا الترشيح من فريق "التيار الوطني الحر" ومعارض له، خصوصاً فريق "حركة أمل"، وبرز وسمان أساسيان، "#عون_راجع" و"تخبز_بالعافية".

فقد لفت المواطن فادي غصن الى انه "بس بلبنان: عون مع حزب الله وضد أمل، وأمل ضد عون ومع الحزب والحزب مع (رئيس تيّار "المردة" سليمان) فرنجية ضد (رئيس حزب "القوات اللبنانيّة" سمير) جعجع يلّي مع عون والحريري مع عون وجعجع ضد الحزب. مسرحية #عون_راجع". في حين اعتبر ايلي أنور ان "ميشال عون "#عون_راجع" على بعبدا ليبني لبنان القوي".

ولفت طوني صليبا الى ان "#عون_راجع على بعبدا لأنّ الأكثرية المسيحية مع هذا الخيار ويجب أن يحترم قرار المسيحيين". واشار سامر العلايلي الى أن "#عون_راجع والشعب رايح و#عون_راجع والاقتصاد نازل". وشدّدت زينا كرم على ان "#عون_راجع وسيبقى الجنرال عين وأمين عام حزب الله السيد نصرالله عين والشهداء.. نور العين".

وذكرت الإعلاميّة هدى شديد ان "الحريري رح يوصِّل عون عا بعبدا ولكن هل عون رحّ يوصّل الحريري عالسراي؟ هالأمل بدّو أمل"، في وقت أشار الإعلامي يزبك وهبي الى ان "#عون_راجع المهم يأمّن طريقو". أما المحامي وديع عقل، فرأى ان "كلٌ يضحّي على طريقته، المهم أن الجنرال الرئيس هو ضمانة اللبنانيين لإعادة بناء الجمهورية". وفي وقت وصف جورج جبيلي عون بـ"رجل الجمهورية"، لفت الى ان "#عون_راجع من فرح الناس عرفنا، انك جايي عرفنا، مرفوع الراس".

من جهة اخرى، اعتبر المواطن علي اسماعيل انه "لما تلاقي الشارع الدرزي والشارع السني داعمين بقوة لموقف رئيس المجلس النيابي نبيه بري، عندها تعلم أن عون ليس المنتظر على الكرسي #تخبز_بالعافية". ورأى الاعلامي منير قبلان ان "الحريري يدقّ آخر مسمار في نعشه السياسي. كتلة المستقبل اصبحت كتلتين. ولمن يحب الانضمام لكتلتنا اهلا وسهلا. #تخبز_بالعافية".

وأفاد علاء قداح ان "سعد الحريري ما بينخاف منو... بكرا بغلط بالصندوق وبصوّت لفرنجية #تخبز_بالعافية". وذكر عباس زهري ان "الحريري يتراجع عن ترشيح عون ويقول كان قصدي فرنجية بس غلطت بالصناديق #تخبز_بالعافية".

وأعلن أحمد فركوح "اننا نرحب بقبول طلبات انتساب ابناء طريق الجديدة الى حركة أمل #تخبز_بالعافية". ولفت امين ابو عرندس الى ان " #عون_لا_يمثلني اذا وصل عون عبعبدا الليمون بده يوصل للركب #تخبز_بالعافية".

وفي وقت اعتبر العونيون أن إعلان الحريري يعني وصول عون الى قصر بعبدا، لا تزال الأنظار متجهة نحو جلسة الانتخاب في 31 من الشهر الجاري، للتأكد من نتائج الانتخابات، واذا كنا سنشهد رئيساً في قصر بعبدا بعد سنتين ونصف من الفراغ في سدة الرئاسة الأولى، وذلك وسط اعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري عن رفضه الاقتراع لعون في الجلسة، وتمسك "تيار المردة" بترشيح النائب ​سليمان فرنجية​ وفق ما أعلن القيادي في تيار "المردة" الوزير السابق يوسف سعادة، في حديث تلفزيوني.