أشار عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​سليم سلهب​ الى "أننا لانخشى تشكيل معارضة في وجه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون، بعد إنتخابه رئيساً للجمهورية، خصوصاً وأن الأمر يبقى في الإطار الديمقراطي والدستوري".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت سلهب الى أنه "لا يوجد حكم ديموقراطي دون معارضة"، مشيراً الى أن "عون سيكون رئيس جمهورية كل اللبنانيين ويعمل للجمع بينهم"، معتبراً "أننا أمام معركتين لإنجاز الإستحقاق الرئاسي، الأولى توفير النصاب والثانية الإنتخاب".

واعتبر أن "المعطيات المتوفرة حتى الآن تؤكد ان النصاب سيتأمّن، أما بالنسبة الى المعركة الثانية فبنظرنا الأوراق البيضاء تعبّر عن رفض المرشحين"، آملاً "أن نكون قد وصلنا الى هذه المرحلة من الديمقراطية".

ورداً على سؤال حول كلام رئيس تيار "المستقبل" النائب ​سعد الحريري​ بأنه جرى الإتفاق على حياد لبنان، فكيف سيتأمّن ذلك في ظل مشاركة "حزب الله" في الحرب الدائرة في سوريا، أشار سلهب إلى أنه "قصد تحييد لبنان عن الخلافات الداخلية السورية وبالتالي التقيّد بما يقرّره الشعب السوري"، لافتاً إلى أنه "اذا الشعب السوري أعاد إنتخاب الرئيس السوري بشار الأسد وبالتالي لا يحق لنا التدخل في خياراته أكان الأسد او سواه وكذلك نلتزم بما سيقرّره الشعب السوري ضمن الصفقة التي ستحصل في المنطقة".

ولفت إلى أنه "لو كان "حزب الله" عقبة بين الجهتين لما كنّا وصلنا الى التفاهم" ورأى "وجود تشنّج سياسي ونأمل أن يبقى في هذا الإطار"، مشيراً إلى أنه "في حال توصلنا الى إنتخاب رئيس للجمهورية دون ضغط خارجي نعطي الأمل للبنانيين بأننا نستطيع التفاهم داخلياً، كما أننا نعرف كيف نختلف ضمن حدود الداخل".