أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ​فيليبو غراندي​ ان مجلس الأمن ما زال يظهر انقسامه تجاه الأزمة السورية، مشيلرا الى ان "المنظمات الدولية لا زالت تعاني من جلب المساعدات لسوريا".

وفي كلمته خلال مؤتمر صحافي في ختام زيارته للمملكة الأردنية، أوضح انه "قبل بضعة أيام كان هناك وقف للقتال في حلب ولكننا لم نستطع أن نخلي الجرحى، وبغياب توقف الحرب فإن أزمة اللاجئين ستستمر"، لافتا الى أن "الدول المحيطة بسوريا وصلت لمرحلة التشبع، ففيها 5 مليون لاجئ سوري، بخلاف نحو 6.5 إلى 7 مليون نازح داخل الأراضي السورية".

وأشار الى"اننا سندخل في سنة جديدة وليس هناك ما يشير إلى أن الحرب السورية ستنتهي قريباً، وسنطلق نهاية العام الحالي نداء لإغاثة اللاجئين السوريين".

وحول ما تشهده الموصل ​العراق​ية، أكد غراندي "اننا سوف نعمل على توفير مأوى للنازحين، وهناك منظمات أخرى تعمل على هذا الموضوع، والمشكلة هي أننا لم نجد المساحة الكافية لهؤلاء النازحين حال خروجهم"، لافتا الى انه "في اللحظة الحالية ، تلقيت من العراق أن النزوح لم يبدأ من الموصل وإنما من المناطق المحيطة ، هناك 7500 نازح انتقلوا من تلك المناطق، و1000 شخص عبروا إلى شمال شرق سوريا".