أكد عضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون أن "التيار الوطني الحر لم يتعرض لأهل السنة ولا للطائفة السنية"، مشيرا الى انه "حصل سجالات مع تيار "المستقبل" وليس الطائفة وهذا اشتباك سياسي ولا يجب التعميم"، مشددا على ان "المشكلة سياسية لذا هناك امكانية للتوافق وحصل الحوار مع رئيس تيار "المستقبل" ​سعد الحريري​ وليس المرة الاولى التي نتحاور معه".

وفي حديث تلفزيوني، أشار الى ان "هذه المرة اتفقنا مع الحريري ان تكون رئاسة الجمهورية لنا والحكومة له ليعود الى السراي"، لافتا الى "اننا وضعنا قواسم مشتركة ككيفية التعاطي مع الازمة السورية وتحييد لبنان عنها، اعادة تفعيل الحكومة، والمشاريع التي توقفت بفعل الازمات"، مؤكدا "اننا فتحنا صفحة جديدة من التعاطي رغم مرورنا بصعوبات".

وأكد انه "لا يمكن ان نصل الى اي تفاهم في ظل الانقسام حول سوريا، لذا تركز جوهر الاتفاق مع الحريري على تحييد لبنان عن سوريا، موضحا ان هناك جهات متناقضة في لينان حول سوريا ويستحيل اجماع اللبنانيين على الازمة.

وتساءل: "ماذا يحتاج البعض للاقتناع بترشيح رئيس التكتل ميشال عون لرئاسة الجمهوية بخاصة بعد موقف "حزب الله" وتأييده الترشيح؟"، لافتا الى ان "حزب الله" يسعى ويبذل الجهود لمعالجة المشكلة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري.