أكد عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ​سليم جريصاتي​ أن "ما يقوله رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون "أنني أنا رئيس لبنان بدءا من القسم"، مشيراً الى أن "القسم سيكون هو الفاصل بين مرحلة وأخرى، ويعرف انه بعد القسم يصبح رئيسا للجمهورية".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح جريصاتي أنه "بالأمس ساق كلاما مسؤولا عن المرحلة وهو رئيس "تيار المستبقل" سعد الحريري"، مشيراً الى أن العماد عون يعرف حدوده الموضوعية والزمنية".

ولفت الى أنه "بموضوع الميثاقية تجلت مقاربة اتفاق الطائف، والعماد عون لم يعد بحاجة الى شرح برنامجه فهو لم يعد رئيس حزب بل سيصبح رئيسا للجمهورية، وأصلا لا داع لذلك"، موضحاً أن عون مستظلا بالشراكة الوطنية ولننتظر من عون رئيسا للجمهورية ان يقارب التعقيد ، والتعقيد قد لا يصبح تعقيدا مع العماد عون.

وأشار جريصاتي الى أنه "بعد سنتين ونصف من الفراغ جراء سياسة الصمود التي انتهجها عون وبدعم من حلفائه فإنه وصل الى الرئاسة بوقت محلي واوقات اقليمية مناسبة على تماس مع المهادنة في لبنان بدليل خطاب مسؤول عن فصل المسارات وهو خطاب الحريري".

وأكد "اننا ذاهبون الى انتخاب رئيس في 31 الحالي"، لافتاً الى ان "ما حصل بـ 23 نيسان 2014 وبصندوق دار على النواب ماذا يسمى؟"، مشدداً على أن هذه الدورة بنظام مجلس النواب وبالدستور انها دورة أولى.

وأشار الى "اننا لن نذهب للمشاكسة في جلسة 31، وفور عودة رئيس مجلس النواب نبيه بري وهو القابلة التشريعية لمجيء الرئيس فنأمل منه منه الحرص على انتخاب لا تشوبه شائبة".

وشدد على "اننا لن نقع في فخ ولا أحد يضع أفخاخا على طريقنا لأن طريقنا ميثاقي".