أشاد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ​ايلي الفرزلي​ بموقف رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري لجهة دعم ترشيح رئيس "تكتل الاصلاح والتغيير" العماد ميشال عون للرئاسة.

وفي تصريح لصحيفة "النهار" الكويتية، اعتبر الفرزلي ان هذا الموقف حمى اتفاق الطائف وأعاد تفعيله، وهو البدء العملي والفعلي لتطبيق اتفاق الطائف، مشيراً الى ان التطورات في المنطقة برمتها تدل على الموقف الاستباقي الصحيح الذي اتخذه الحريري، لافتا الى ان الحريري تعاطى مع الواقع بواقعية، وهذا امر جيد.

وأكد ان المطلوب من الرئيس ان يتمترس وراء صلاحياته ويحميها، مشدداً على ان لبنان اليوم معزول امنيا عن الواقع في المنطقة، وبالأمس تم عزله سياسيا، لافتاً الى انه عندما يقف "حزب الله" ويقبل بالحريري رئيسا لمجلس الوزراء في ظل اقسى مرحلة من الاحتدام الاقليمي، فهذا يعني الالتزام اللبناني الواضح بعزل لبنان عن الصراع الاقليمي الأمني والسياسي.

وردا على سؤال عن تداعيات معارضة رئيس المجلس النيابي نبيه بري لحكومة العهد المقبل وما قد يترتب عليها من تداعيات على لبنان وسياسته الخارجية، رأى الفرزلي ان العلاقة بين بري وعون طبيعية للغاية، مؤكدا ان التمثيل الشيعي ضمن حكومة العهد الجديد لن ينحصر بحزب الله، بل ان المعادلة ستبقى كما هي الآن، بري سيشارك في الحكومة المقبلة.