لفت وزير الاشغال العامة والنقل ​غازي زعيتر​ الى انه "في ظل ما تمر به المنطقة من أخطار وأوضاع حساسة نحن فيها الى أمس الحاجة لكلمة سواء وكلمة واحدة تجمع العرب والمنطقة كلها تحت عنوان العقل والحكمة، لذلك يجب ان يكون التنسيق اقوى وأفضل بين البلدان العربية والعمل على ايجاد ارضية لموقف عربي موحد من جميع القضايا المطروحة والوصول الى حل عادل خاصة للقضية المركزية الفلسطنية ومواجهة الارهاب، لأن كل ما نشاهده اليوم من توترات وخلافات، يزداد خطورة علينا جميعاً فالأمور مترابطة بين السياسة والامن والإقتصاد".

وفي كلمة له خلال اجتماع وزراء النقل العرب في دورته العادية التاسعة والعشرين لمجلس وزراء النقل العرب الذي اقيم في الاسكنرية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اشار الى ان اجتماعنا اليوم في هذا الصرح الاكاديمي الجامع لبحث مواضيع تستدعي التنسيق والتعاون والتكاتف بين دول المنطقة في مختلف المجالات لمواجهة التطورات الحاصلة في عصر العولمة والانفتاح، لذلك علينا ان نكون السباقين في كل شيء بالعمل والابداع والتفكير المتجدد المنطلق نحو ابعاد واهداف محددة. وان لا نوفر جهدا لتعزيز أواصر التعاون فيما بيننا وتوسيع افاقه حتى تحقيق التكامل المنشود.

واعتبر ان "ما نراه اليوم يؤكد أهمية المشاركة بجمع نخبة من الطاقات من العالم العربي على مستوى الوزارات والادارات العامة ومناسبة لمناقشة وتبادل الافكار والخبرات ومتابعة القرارات والتوصيات. والكل يعلم أهمية عمليات النقل بأنواعها البرية - البحرية - الجوية التي تدخل في إطار قطاع النقل الذي يمثل واحدا من أهم القطاعات الإقتصادية والأساسية في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية على المستوى القطري والقومي نتيجة للعلاقة التشابكية بين هذا القطاع والقطاعات الأخرى".