أكد المسؤول الاعلامي في تيار "المردة" المحامي ​سليمان فرنجية​ ان "السعودية لم تغب يوما عن الساحة السياسية برأينا، فهي لديها نفوذها في لبنان وهذا أمر متعارف عليه وليس غريبا"، معتبرا ان "زيارة الموفد السعودي ثامر السبهان إلى لبنان لها بعد سياسي واستقصائي". وقال: "في نهاية المطاف لا يمكن ان نعتبر ان الحدث بانتخاب رئيس للجمهورية هو صنع في لبنان".

وسأل في حديث تلفزيوني "ما هو موقف السعودي من ترشيح رئيس تيار "المستقبل" ​سعد الحريري​ لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون؟"، معتبرا ان "عون خصم للسعودية وبطبيعة الحال ليس هناك من ودّ له لأسباب عدة منها اسباب تاريخية". وقال: "إذا كان ثمة دعم من السعودية لهذا الترشيح فهذا لم يظهر حتى الآن".

ولفت إلى ان "رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية مرشح وعون مرشح أيضا ونحن سنحتكم لصندوق الاقتراع في جلسة الانتخاب يوم الاثنين، ومن حقنا ان نقوم بما نريد ضمن اللعبة السياسية الديمقراطية"، موضحا أنه "في المسار الرئاسي فإن عون وقد عطل سنتين ونصف البلد أما فرنجية استطاع ان يكون قاسم مشترك وكان هناك مبادرة اقليمية ودولية لترشيحه".

من جهة أخرى، شدد على ان "العلاقة مع التيار مقطوعة بسبب تراكم المشاكل، والذروة كانت عند ترشيح الحريري لفرنجية واعتبرنا انه كان من المفترض ان يكون هناك احتضان لنا"، وقال: "نحن متجهون إلى تنافس ديمقراطي يوم الاثنين"، ولفت إلى اننا "نعتبر ان خطنا السياسي قد انتصر بحال فوز عون أو فرنجية، ونحن نى انه إذا كانت ممارسة التيار مع الناس ستكون كالممارسة مع الحلفاء فإن الآتي أعظم".