شدد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​ على اننا "حريصون على الالتفاف الوطني حول الافكار الكبيرة التي يمكن طرحها"، لافتا إلى ان "رئيس التكتل النائب ميشال عون لديه هاجس تطبيق الميثاق والدستور، ونحن آتون لتكوين تفاهمات مشتركة بين الجميع".

وأوضح في حديث إذاعي ان "القاسم المشترك مع تيار المستقبل هو احترام الميثاق وكل المكونات وتعزيز الرقابة والمالية العامة بالعودة الى الاصول"، لافتا إلى ان "مشوارنا من حزب القوات اللبنانية طويل، نحن وضعنا الاسس لتفاهم كبير وطيّ صفحة أليمة من تاريخنا، كما أنجزنا رؤيا لمرحلة جديدة". وقال: "طموحنا وأملنا ان نكون جزء من تركيبة وطنية وتوافق وطني عريض".

ولفت إلى ان "النقاط التي التقينا عليها يمكن ان يكونوا اساس للوصول إلى قواسم مشتركة مع سائر الفرقاء في لبنان"، مؤكدا ان "النضال سيكون يوميا لنراكم الانجازات وتجسيد المشروع الذي نحمل لا للمسيحيين فقط بل لجميع اللبنانيين لانه مشروع دولة".

ورأى ان "التحديات كبيرة ولكن بتصميمنا وارادتنا والتعاون بين جميع اللبنانيين سنعبرها ونتخطاها، وسنركز في المرحلة المقبلة على اعادة تكوين الدولة على اسس سليمة تمثيليا واصلاحيا وتحمل رؤية خارجية ومالية واجتماعية وامنية".

من جهة أخرى، اعتبر كنعان، انه من حق "رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يرفض التوصيت لعون، هذا رأيه وكنا نتمنى ان يصوت لعون". وقال: "لم نستطع ان نتوصل لأن نكون سويا في هذا المشوار ونتأمل ان نضع يدنا بيد بعض وان نفتح صفحة جديدة بيننا بعد الانتخابات الرئاسية".

وفي حديث تلفزيوني، أكد ان الجميع سيدرك غداً ان "العماد عون، قائد الجيش سابقاً سيكون قائداً للبلاد ومن أولويات أولوياته سيكون الجيش اللبناني".