تلقى رئيس الجمهورية ميشال عون عدداً من برقيات التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال أبرزها من الرئيس الفرنسي ​فرانسوا هولاند​ وأمير دولة قطر ​تميم بن حمد​ آل ثاني ونائب أمين الدولة عبدالله بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وجاء في برقية فرانسوا هولاند: "لمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لاستقلال الجمهورية اللبنانية أتقدم منكم بأطيب التهاني. إنكم تدركون مدى الأهمية التي تعلّقها فرنسا على لبنان وعلى وجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون رأس السلطات في البلاد"، متوجها الى عون بالقول: "إن انتخابكم وتسمية رئيس مكلف تشكيل الحكومة يمكن أن يشكلا صفحة جديدة للبنان. ولقد اثبت المسؤولون اللبنانيون تحملهم المسؤولية ومساهمتهم في وضع حدّ للشغور الرئاسي، وهذا ما يسعدنا. وإنني آمل أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت، وأن يعاود المجلس النيابي التشريع بشكل طبيعي، لأن لبنان بحاجة إلى مؤسسات قوية لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والانسانية التي تواجهه".

وأضاف: "إنكم تدركون مدى تعلّق فرنسا بلبنان كنموذج للديموقراطية والحرية والتسامح في الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، آمل ايضاً أن تفتح هذه المرحلة الجديدة في بلادكم الآفاق لدول المنطقة التي تشاطركم القيم عينها. إن لبنان يدرك أنه بإمكانه الاعتماد على الدعم الأكيد لفرنسا، ليس فقط على الصعيد الثنائي ولكن إلى جانب الشركاء الدوليين. إن بلادي تعمل منذ زمن بهدف الحفاظ على استقرار وسلام لبنان، وبصورة خاصة عبر التزامها الدائم ضمن الوحدات الفرنسية العاملة في القوة الدولية في الجنوب. وفرنسا مصممة على المضي قدماً للعمل لمصلحة لبنان مع شركائها الدوليين".

وجاء في برقية أمير قطر "يسرني لمناسبة ذكرى استقلال بلدكم الشقيق أن ابعث لفخامتكم ولشعب الجمهورية اللبنانية بإسم شعب دولة قطر واسمي شخصياً بأطيب التهاني والتبريكات مقرونة بصادق التمنيات لكم بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق، وللشعب اللبناني الشقيق بالأمن والاستقرار والتقدم".