نوه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي بالجهود التي يبذلها ​الجيش اللبناني​ قيادة وضباطا وافراد سائلا الله ان "يحمي جيش الوطن المؤتمن على امن وكرامة الشعب اللبناني مؤكدا وجوب دعم هذه المؤسسة على كافة الصعد والإلتفاف حولها".

كلام الراعي جاء خلال استقباله رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء حاتم ملاك، يرافقه العميد الركن انطوان انطون، وكان عرض للأوضاع العامة في البلد وتركيز على "الجهوزية الامنية للمؤسسة العسكرية لدرء اي خطر طارئ".

ومن زوار الصرح البطريركي السفير الصيني الجديد في لبنان وانغ كيجيان الذي أشار الى ان الزيارة بروتوكولية، والى انه" كسفير جديد في لبنان جدد لغبطته التأكيد على حرص الصين على استمرار علاقة الصداقة والتعاون بين البلدين على اساس المنفعة المتبادلة، وعلى استعداد الصين الدائم تقديم ما يلزم للبنان على الصعيد العسكري والاقتصادي والإنساني."

كما إستقبل الراعي النائب ايلي كيروز، وكان بحث في مشروع اقامة مركز ابحاث زراعية في قضاء بشري على مساحة معينة من الارض تقدمها البطريركية المارونية. وتناول اللقاء ايضا سن الزواج المبكر وضرورة تحديده حماية لكرامة الإنسان البشرية.

من ناحية أخرى، حمل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني المهندس سامي هلسة تحية محبة وتقدير واحترام للملك الاردني والمملكة حكومة وشعبا، مشددا على "ضرورة تواصل العلاقات العريقة بين لبنان والأردن".

وكان الراعي قد استقبل الوزير الأردني في زيارة نقل فيها هلسة تحيات الملك الأردني عبدالله الثاني والحكومة والشعب الاردني الى البطريرك الماروني.

وأكد هلسة ان "العلاقة مع الكنيسة المارونية في الأردن ممتازة، وهناك تواصل دائم،" مشيرا الى انه "تم افتتاح بازار الميلاد امس الجمعة في كنيسة مار شربل المارونية في الأردن وسط حضور رسمي وشعبي لافت"، كذلك أعرب هلسة عن "الإهتمام الكبير الذي توليه المملكة الأردنية الهاشمية لمنطقة المغطس واستعدادها الدائم لتقديم ما يلزم لهذا المعلم السياسي المسيحي المقدس."

من ناحية أخرى، التقى الراعي سفير المانيا في لبنان مارتن هوث ترافقه عقيلته، وأشار هوث الى ان الحديث تطرق الى الوضع في لبنان والمنطقة والى مسألة النزوح السوري وانعكاساته.