اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​خالد زهرمان​ الى انه ليس من المفترض ان يختصر تحالف التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية المشهد المسيحي، لان هناك افرقاء اخرين، وهذا الموضوع عامل عرقلة لموضوع تأليف الحكومة، ورأى ان هذا الموضوع ممكن ان يكون عامل معرقل للعهد الجديد، ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري غير راضي عن تهميش الافرقاء المسيحيين الاخرين، مع العلم اننا مع اي تقارب مسيحي مسيحي.

ولفت زهرمان في حديث تلفزيوني، الى ان رئيس الجمهورية اعطاه الدستور صلاحية تطبيق الدستور بحذافيره، وعاجلا ام آجلا سنصل الى مرحلة تناقض بين مشروع الرئاسة للعماد ميشال عون ومشروع الايراني الخاص بحزب الله.

ولفت الى اننا مع التأجيل التقني بحال اقرار قانون انتخابي جديد، ورأى اننا ذاهبون الى انتخابات وفق قانون الستين بسبب صعوبة اقرار قانون جديد، ونحن لسنا مع الستين وقدمنا قانون مختلط جديد، واعتبر انه من الممكن الوصول الى قاسم مشترك بين الصيغة التي قدمناها والصيغة التي قدمها رئيس المجلس النيابي نبيه بري. واوضح ان المستقبل وافق على قانون الستين تحت تهديد السلاح في الدوحة. ولفت الى ان اجراء الانتخابات على قانون سيء افضل من الذهاب الى المجهول.