هنأ الدكتور ​جيلبير المجبر​ المسلمين والمسيحيين بمناسبة عيد مولد النبوي الشريف، متأملاً "أن تكون ايام جديدة مليئة بالفر"، مؤكدا انه "اذا أردتم بناء دولة قوية متينة، دولة المؤسسات لا المحسوبيات، دولة المواطنة لا الحقائب السيادية عليكم بالفعل لا بالقول".

ولفت الى أن "التماسك والتقاتل على الوزارات التي تبيض له ذهباً لن تكون الا رهان خاسر على ثقة ومصلحة البلد والشعب"، موضحا ان "التنظير والشائعات ستدخل البلد في آتون الخطر والتفرقة"، منبها إلى "أننا في مرحلة جادة مصيرية تستدعي على حكام البلد أن يسودوا من أجل بناء قانون انتخابي على قياس الوطن وهواجسه ليس على قياس الوزير ومصالحه.

وتوجه الى جميع جهات الحكومة، قائلا: "علينا ان نتكاتف ونتعاون كي نعطي هذا العهد الجديد كامل الثقة وعدم محاربته من اجل النهوض بوطن معافى سليم"، معتبرا ان "الكل يحاول أن يرمي لبنان بالفتن والعصبيات والنعرات الطائفية الجزئية بغية الرجوع بلبنان الى سنوات مضت من الفراغ الدستوري والحكومي".

وناشد المجبر اصحاب الضمائر من المسؤولين على أمن وآمان البلاد، "القيام بمشاريع جديدة نخدم لبنان ونقدم العطاء والثقة لهذا الوطن الذي يرفض الرضوخ والاستسلام"، متمنياً عدم التنافس على الحقائب وعلى الكراسي "ليكن التنافس على الآمال والطموحات وازدهار لبنان شعباً ودولةً، جيشاً وحكومةً".