إعتبر عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب أمل ابو زيد أن "تشكيل الحكومة بالطريقة التي يريدها الكل وترضي الجميع لن يتأخر"، مؤكدأً أن "التيار الوطني الحر وفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يضعان فيتو على احد في الحكومة"، مشيراً إلى أنه "لا استبعد الاتفاق على قانون انتخاب يعتمد النسبية وهذا موضوع مفتوح على التداول والنقاش".

وفي حديث تلفزيوني أكد ابو زيد أن "انتخاب الرئيس هو الذي عكس اجواء ايجابية على البلد"، مشدداً على اننا "نريد الاستقرار السياسي والامني وهذا ما يدفع الناس للثقة بالبلد والدولة والاستثمار فيه"، لافتاً إلى أنه "لا يجوز ان يولد كل طفل في لبنان وعليه 18000 الف دولار دين". وشدد أبو زيد على انه "يجب تفعيل عمل سلطات الرقابة في لبنان سواء المجلس الدستوري أو ديوان المحاسبة وغيرها من المؤسسات التي من شأنها ضبط الفساد واصلاح البلد"، داعياً "لاعتماد مبدأ الكفاءة في الادارات العامة عوض الطائفة او الانتماء".

وأكد ابو زيد أن "معركتنا ضد الفساد في لبنان لن تكون سهلة"، مشيراً إلى أنه "يجب ان نصل الى مرحلة في لبنان يسمح فيها القانون بالتشهير بالفاسد والمفسد والمرتكب"، مشدداً على "ضرورة إصلاح القضاء في لبنان وهذا هو مدخل لثقة الناس بالدولة وهيبة المؤسسات".