أفاد مراسل "النشرة" في صيدا أن بلدية ​المية ومية​ اضاءت شجرة ميلادها باحتفال أقيم برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اضافة الى اضاءة تمثال ومغارة وساحة السيدة العذراء، وذلك في ساحة البلدة بدعوة من رئيس بلدية المية ومية رفعات بوسابا واعضاء البلدية وتحت شعار اعيادنا سلام.

وقد جرى اضاءة تمثال ومغارة السيدة العذراء، وسط الساحة، بكرة حمراء يبلغ ارتفاعها سبعة امتار ونصف وقطرها 620، والفريدة منها في لبنان والثانية بالعالم بعد برشلونة.

وتحدث المطران الحداد، فقال: "نفرح معكم يا احبة في المية ومية بأن نضيء سوياً شجرة العيد"، لافتاً إلى أنها "عربون الايمان والاستنارة نجتمع من كل الطوائف والمذاهب لنحتفل معا، هذا المشهد هو بحد ذاته عيد"، موضحاً أن "القيمة في العيد هي العيش المشترك نتشارك معا في السراء والضراء، لقد عادت عائلة صيدا وشرق صيدا الى بعضها البعض، وهذا كله بفضل الطينة الطيبة التي تربينا عليها جميعاً"، معتبراً أن "هذا الاحتفال مزدوج الهدف لميلاد المسيح والميلاد النبوي الشريف".

من جانبه، دعا رئيس بلدية المية ومية رفعات بوسابا إلى أن "نعيش فرحة الميلاد بمعناها الحقيقي الذي علمنا اياه السيد المسيح وليس فقط بالزينة والاضواء وهدايا العيد غافلين عما هو اهم واعظم".