سياسة

حزب التواصل:لقانون انتخاب يعتمد لبنان بأكمله دائرة انتخابية واحدة

الخميس 12 كانون الثاني 2017   آخر تحديث 00:11

دعا حزب التواصل اللبناني، الرئيس العماد ميشال عون إلى "المضي قدما في مسيرته الوطنية الجليلة التي تبشر بالخير العميم للبنان ولكل اللبنانيين"، معتبرا أن "بداية العهد الجديد بقيادة فخامة الرئيس عون إنما تشكل انطلاقة جديدة تعيد الاعتبار والمكانة المرموقة للبنان على خارطة الدول سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وسياحيا وهو الأمر الذي افتقده لبنان إبان الفترة المشؤومة التي عصفت بهذا الوطن".

ورأى أن "انتخاب الرئيس عون أعاد بعث الحياة والحيوية في مفاصل الدولة ومؤسساتها بدءا من عودة انتظام عمل السلطة التشريعية ومرورا كذلك بعمل السلطة التنفيذية وعبورا إلى سائر مؤسسات الدولة وهو ما يبشر بالغد الأفضل".

واعتبر ان "البداية السليمة للمضي قدما في تفعيل عمل دولة المؤسسات إنما يكون بالتوصل في المجلس النيابي وسريعا إلى إقرار قانون انتخابي جديد يراعي الثوابت التالية: خفض سن الاقتراع إلى الثامنة عشرة من العمر، اعتماد النسبية الكاملة مما يؤمن تمثيلا منصفا لكل اللبنانيين، واعتماد لبنان بأكمله دائرة انتخابية واحدة".

وثمّن الحزب جهود فخامة رئيس الجهورية العماد ميشال عون وجهود مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في سبيل التوصل إلى خواتيم سعيدة لملف العسكريين التسعة المختطفين لدى العصابة التكفيرية الإلغائية المجرمة المسماة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وإعادتهم إلى أحضان ذويهم ومؤسستهم الأم.

 

أخبار لم تقرأها

SWIPE ACROSS ARTICLES