دعا عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​ ان تفرحوا وتحلموا لان الاحلام بات من الممكن ان تتحقق بوحدة لا تعزل، مشيرا الى انه " بفضل التفاهمات دخلنا في عهد جديد قوامه الشراكة والميثاق".

وفي ذكرى التفاهم المسيحي مع وزير الاعلام ملحم الرياشي من الروح القدس الكسليك، لفت الى انه "مهما فعلنا بشكل منفرد، لا يمكن ان نحقق ما يمكن تحقيقه بالوحدة، لان في الاتحاد قوة"، مؤكدا ان "الثنائية المسيحية ليست ثنائية سلطة بل رافعة للمجتمع اللبناني لتكريس عقد الشراكة الوطنية".

واعتبر انه "لم يعد وصول الرئيس الميثاقي مسألة خيار، وتشكيل الحكومات على أسس ميثاقية وتمثيلية صحيحة قضية وجهة نظر"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية منفتح على الجميع وممارسته في الحكم قائمة على الجرأة والحياد، محافظاً على كل تفاهماته"، مشددا على ان "هذه الثنائية مساحتها الشرق لا لبنان فقط، وقوة مسيحيي الشرق من قوة مسيحيي لبنان".

وأشار الى ان "قانون الانتخاب هدفنا بعد الرئاسة والحكومة لنعطي المجال للشعب ليختار ما يريده وقانون من يريد وما يريد"، مؤكدا "اننا بدأنا بحركة نضال جدي لتغيير قانون الانتخاب وسيتغيّر ولن يبقى الستين"، مشيرا الى ان "لدينا حق ميثاقي بوجودنا بتمثيلنا وهو حق ليس للتجيير".