رأى قائد سلاح البحرية الإسرائيلي العميد دافيد ساعر، أن قوة "حزب الله" تتزايد وأصبح شبه جيش يحظر الاستخفاف به وبوسائله ونواياه".

وفي حديث لصحيفة "إسرائيل هيوم"، اشار ساعر الى أن "التهديد الأساسي لسلاح البحرية الإسرئيلي حاليا هو "حزب الله"، لافتا إلى "إصابة سفينة الصواريخ "حانيت" خلال حرب لبنان الثانية"، معتبرا أنها "كانت دليلا مؤلما على قدرة الحزب، وجاهزيته في الحرب البحرية"، موضحا "أن "حزب الله" كان يمتلك في العام 2006، عددا محدودا من الصواريخ من نوع معين، لكنه بعد عشر سنوات بات لديه تشكيلة كبيرة من الصواريخ تحمل رؤوسا مختلفة ولمديات متفاوتة، وهذا الأمر ألزمنا بأن يفرض علينا التغيير حتى لا نتفاجأ في المعركة المقبلة".

وحذر ساعر من التهديد المركزي للصواريخ البحرية المتطورة والموجودة لدى الحزب، مضيفا "عندما يتحدّث الامين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصر الله​ عن احتلال الجليل، يجب أن نفترض أنّه سيأتي من البحر أيضا، وهذا أمر مؤكد عندما يتزودون ويتدربون وحتى أنهم يعرضون على شاشات التلفاز مقاتليهم الذين يعملون في البحر".

وتخوّف ساعر من استهداف "حزب الله" لمنصات الغاز في البحر، قائلا:"حزب الله عرض أفلاما يقول فيها نصر الله بصراحة إنه سيضرب هذه المنصات، ولذلك أعتقد أنه من الجدير أن نستمع إليه".