رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي ​الشيخ حسن عبد الله​، خلال استقباله المسؤول التنطيمي لحركة "أمل" في اقليم جبل عامل ​علي اسماعيل​ وقيادات روحية واهلية، انه "على القوى السياسية اللبنانية الانحياز دائما لصالح الوطن ومساعدته على مواجهة الصعوبات والمحن". وقال: "لبنان الموحد القوي الذي نعمل جميعا من اجل حمايته وتأمين سبل العيش الكريم لأبنائه، هو لبنان الذي نريد. لا نريد لبنان التناحر والتقاتل، فهذا يسهل على الاعداء والارهاب الاصطياد بالماء العكر وتعكير صفو الحوار الوطني. هذا الحوار بين القوى السياسية يجب ان يستمر لانه يؤسس لقراءة صحيحة لمستقبل لبنان".

وشدد على "قانون انتخاب عصري يعطي حق التمثيل لكل القوى السياسية ويخرج النائب من دائرة الخدمات والاشغال والمعاملات الادارية الى رؤية وطنية شاملة". واعتبر ان "انطلاقة المؤسسات الدستورية خطوة متقدمة يجب انضاجها بمزيد من الاهتمام بمصالح الوطن وهموم المواطن".

بدوره، قال اسماعيل: "المفتي عبد الله حضن للجميع، نأتي اليه لنلتمس منه المواقف الطيبة التي تجمع، وان حركة أمل لم تدخر جهدا منذ تأسيسها على يد الامام القائد السيد موسى الصدر وبقيادة دولة الرئيس نبيه بري من اجل سيادة الوطن وعزته، واننا نسعى مع المفتي عبد الله لمناقشة العديد من القضايا التي تهم مصالح المواطن في صور ومنطقتها، لاننا نعمل دائما لرفع الحرمان عن سائر فئات المجتمع".