عرض وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ مع وفد من ادارة مرفأ طرابلس ضم، عضو مجلس الادارة محمود سلهب مدير المرفأ احمد تامر، مدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي وفريق عمل دار الهندسة برئاسة رياض منيمنة، في حضور فريق عمل الوزير، الخطة الاستراتجية لمرفأ طرابلس للعام 2010 – 2028 عرضها في مكتبه اليوم.

وأكد فنيانوس تصميمه على انهاء ما يلزم لتنفيذ المشاريع واستكمال الخطة بالكامل، مشيرا الى انه سيعرض على مجلس الوزراء الخطة لتأمين الدعم اللازم لها، بما يمثله مرفأ طرابلس من أهمية لخدمة التجارة اللبنانية والاقليمية والدولية وتأمين فرص عمل للمنطقة.

وشرح مدير المرفأ احمد تامر تفاصيل الخطة وما تم انجازه حتى الان والاعمال الجارية والتي ستنفذ لاحقا حتى انجاز الخطة في العام 2028.

وبدوره عرض وفد دار الهندسة مشاريع التوسعة والتطوير الذي سيشمل محطة الحاويات والمساحات الخلفية، لا سيما البنى التحتية للمرفأ الجديد والمشاريع المنوي تمويلها من قبل البنك الاسلامي.

وبحث فنيانوس مع رئيس حزب "الحوار الوطني" فؤاد المخزومي في حضور مدير مكتبه شكيب خوري الاوضاع العامة والزيارة التي قام بها الى طرابلس والمرفأ والمنطقة الاقتصادية الخاصة والدور المحوري للمرفأ.