بحث رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي ​علي قانصو​ مع المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، الأوضاع في لبنان وسوريا وفلسطين والمنطقة، وتحديات الارهاب التي تواجه شعوب العالمين العربي والاسلامي والمجتمعات قاطبة.

وقدم قانصو عرضاً سياسياً شاملاً يعكس رؤية الحزب حول مختلف القضايا، وشكر موقف المسؤول الايراني والقيادة الايرانية لناحية التأكيد على أهمية دور الحزب وشهدائه وتضحياته في مواجهة الارهاب، مؤكداً حرص الحزب القومي على العلاقة المشتركة وتعزيزها، ومشيداً بمواقف ايران الصادقة والحاسمة في دعم مقاومة شعبنا في لبنان وفلسطين.

وأكد قانصو أن ايران ومنذ انتصار الثورة الاسلامية وقفت الى جانب فلسطين، ولعبت دوراً أساسياً وبناءً في دعم نضال شعبنا، لافتاً أهمية المبادرات الايرانية ودعوتها الى مؤتمر حول فلسطين، مشدداً على ضرورة أن يؤكد المؤتمر على حق المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأطلع قانصو المسؤول الايراني على ما تم انجازه في لبنان لجهة انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة، وتحصين استقرار لبنان في مواجهة الارهاب، معتبراً أن الخطوة الاساس التي تسهام في عملية التحصين هي قانون انتخابات جديدة يقوم على النسبية، ونحن نتطلع وندفع باتجاه اقرار مثل هذا القانون لأنه الأمثل للبنان ويحقق صحة التمثيل.

من جهته أوضح عبد اللهيان أن "اللقاء كان مناسبة للتداول مع معالي الوزير في مختلف التطورات الجارية في المنطقة وركزنا على الشأنين اللبناني والفلسطيني، وقدمنا من خلال الوزير التهنئة للحكومة واللبنانيين بكل الإنجازات التي تحققت في لبنان في الآونة الأخيرة، لا سيما ما تم تحقيقه في مكافحة ومواجهة الإرهاب الآثم، ونحن نعتبر أن لبنان وإيران يقفان في خندق واحد، ونرى أن أمن وإستقرار إيران هو من أمن وإستقرار لبنان الشقيق".