حذر حزب "الكتائب اللبنانية" من "المماطلة في إقرار قانون جديد للانتخابات فيما بدأ العد العكسي لانتهاء مهلة دعوة الهيئات الناخبة لإقرار هذا القانون"، مؤكداً أنه "سيكثف جهوده مع جميع المعنيين بدءا برئيس الجمهورية ميشال عون وصولا إلى إقرار قانون انتخابات عصري يضمن صحة التمثيل ويحفظ تنوع المجتمع وتعدديته السياسية ".

وفي بيان له، شدد الحزب على "ضرورة تحييد لبنان عن صراعات المنطقة والعمل على تجفيف منابع البؤر الحاضنة للتطرف وضبط الحدود وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 1701"، داعياً الدولة إلى "أخذ العبر من حدث شارع الحمرا"، مهنئاً القوى العسكرية والأمنية على يقظتها وانجازاتها.

كما دعا الدولة الى "حزم أمرها وترجمة وعودها بانجاز خطة أمنية استثنائية لمنطقة البقاع طال انتظارها والاسراع في دعم الوحدات العسكرية المولجة بحفظ أمن المنطقة بالعديد والعتاد اللازمين لإنهاء ظاهرة الأمن المتفلت"، مؤكدا ان "سيادة الدولة على أراضيها يجب أن تكون شاملة غير منقوصة تحت أي ذريعة".

وشدد على "ضرورة الاسراع في الكشف عن ملابسات حادثة اختفاء ابن العاقورة مجيد راجي الهاشم"، مهنئاً آل ريشا بـ"عودة كبيرهم سالماً"، مطالباً بـ"إنزال أشد أنواع العقاب بالجناة ومن وراءهم ، ومنع هذا النوع من المقايضة القائم على الوساطة وترك الخاطفين احراراً لقاء الافراج عن المخطوف".