لفت المتحدث باسم المعارضة السورية ​يحيى العريضي​ إلى أن "المعارضة أجرت محادثات عميقة مع الوفد الروسي المشارك في محادثات أستانة"، موضحاً أن "المحادثات الخاصة مع الوفد الروسي تركزت على قضايا سياسية ووقف إطلاق النار".

وأوضح أ"ن وفد المعارضة أجرى كذلك محادثات مع تركيا وروسيا والأمم المتحدة"، واصفاً محادثات اليوم بـ"المثمرة والطويلة""، مشيراً إلى "انهم فهماً حقيقاً من روسيا للتفاصيل والحقيقة"، معتبراً أن "روسيا تحاول أن تحول التقدم الذي حققته على الأرض إلى مكسب سياسي وهذا المكسب لا يتم إلا بوقف إطلاق النار".

كما حذر من أنه "في حال فكرت روسيا بأن تجعل من مؤتمر أستانة ركيزة لأي مخططات أخرى أو مناورة، فهي ستكون مخطئة"، مشيراً إلى أن "محادثات اليوم تركزت على وقف إطلاق النار، وطلب من الأطراف تقديم آليات لعملية وقف إطلاق النار.".

وأشار إلى أن "المحادثات تطرقت أيضاً إلى البعد الإنساني المتمثل بفك الحصار عن المناطق المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين"، لافتا إلى أنه "في حال التوصل إلى نتائج جيدة في لقاء أستانة، فإنه سيمهد بشكل قوي لتحقيق حل حقيقي طبقا لقرارات مجلس الأمن وبيان جنيف 2012.".

واتهم العريضي النظام السوري و​إيران​ بـ"عدم الرغبة في تحقيق وقف إطلاق النار"، مشيراً إلى أن "مناطق عدة بسوريا تعرضت للقصف اليوم خلال المباحثات".