أكد وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ ان "انتحاري الحمرا هو من الذئاب المنفردة وينتمي لتنظيم "داعش" وكان مقاتلا مع الارهابي ​أحمد الأسير​"، مشيرا الى ان "هناك تقدير أمني لعدم توقيف الانتحاري لحظة دخوله مقهى ا"لكوستا" ولا معلومات جدية حول سبب السماح بأن يطلب القهوة قبل اعتقاله".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الى ان "هناك قرار خلفيته أمنية بعدم الإجابة عن السؤال حول سبب التأخر في إلقاء القبض على انتحاري الحمرا وهو سأل: "أي ساعة يزدحم المقهى؟"، موضحا ان "قوى الأمن في لبنان تلقي القبض على المتورطين بالإرهاب في ساعات قليلة كما بعد تفجير برج البراجنة وهناك أشهر قبل تخطيط عملية جديدة"، مشددا على ان "وضعنا الأمني تحت السيطرة كما في باريس ولندن وغيرها من العواصم حول العالم".

وأشار الى انه "لا توجه واضح لنعرف إذا هناك قانون انتخابات جديد، وقبل 21 شباط سنعلن لوائح الشطب وغدا سأطرح لجنة الإشراف على الانتخابات والتمويل"، لافتا الى ان "قرار دولي كبير بحماية لبنان وهناك تنسيق أدى الى انتخابات الرئاسة وهناك اندفاع دولي لتشجيع لبنان على إجراء الانتخابات النيابية".

وأكد ان إيران ليس لها اليد العليا في سوريا ومن يحمي النظام السوري هو طيران روسيا وهم حددوا الدستور وتحالف تركيا وروسيا سيكون له القرار.