إختتمتالكتيبة الإيطاليةالعاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقر قيادتها في شمع قضاء صور، دورة تعليم اللغة الإيطالية لفائدة ضباط وعناصرالجيش اللبنانيومن مديريةالأمن العاماللبناني برعاية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرالأوغو تشيللو.

وتهدف الدورة والتي التي يديرها ذوي الإختصاص في مؤسسة دانتي آليغييري العالمية بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية ، إلى تعليم أسس وقواعد اللغة الإيطالية لفائدة عدد من ضباط وعناصر الأمن العام اللبناني وفقاً لمعايير المرجع الموحد للغات للإتحاد الأوروبي.

وأعرب الجنرال تشيللو عن سعادته لـ"إنجاز دورة اللغة الإيطالية ثم نوه بمناقبية ضباط وعناصر الجيش اللبناني وجهاز الأمن العام اللبناني وبالمهنية العالية التي يتمتعمون مشيداً بدور العقيد شمعون والذي يتقن اللغة الإيطالية أيضاً في سبيل إنجاح الدورة".

بدوره شكر ممثل اللواء المدير العام للأمن العامعباس إبراهيمالعقيد فوزي شمعون بإسم اللواء إبراهيم الجنرال تشيللو والكتيبة الإيطالية على "مبادرتهم التي تساهم في تعزيزعلاقات الصداقة بين الشعوب المرتبطة تاريخياً بجذور مشتركة هامة مبنية على الحوار والإحترام المتبادل".