دانت ​جامعة الدول العربية​ "الحكم المخفف الذي صدر عن محكمة عسكرية إسرائيلية على الجندي إيلور عزريا والذي قتل فلسطينيا جريحا" معتبرة "أنه يعكس تمييزا عنصريا"، مطالبةً المجتمع الدولي و​الأمم المتحدة​ بـ"فضح هذه الممارسات الإسرائيلية والتصدي لها، وكذلك التأكيد على ضرورة توفير نظام حماية دولي للشعب الفلسطيني يضع حدا فوريا لهذه الانتهاكات، التي لا يمكن تصنيفها إلا ضمن جرائم الحرب".

ولفتت إلى أن "الحكم القاضي بسجن الجندي 18 شهرا، يعكس درجة التمييز العنصري الذي بلغته السلطات الإسرائيلية ومحاكمها"، منددةً بـ"مدى الاستهتار بالدم الفلسطيني وحقوق الإنسان الفلسطيني"، مشيرةً إلى أن "العقوبة تؤكد انعدام الضمير كما انعدام العدالة".

واعتبرت أن "الحكم هو بمثابة تشجيع للجنود الإسرائيليين وعصابات المستوطنين الإرهابية، على المضي قدما في التمادي بارتكاب المزيد من جرائم القتل بحق الفلسطينيين الأبرياء".

وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية حكما على عزريا بعد إدانته بالقتل غير العمد لإجهازه على الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس في آذار 2016 في مدينة الخليل، بينما كان ممددا على الأرض ومصابا بجروح خطرة، من دون أن يشكل خطرا ظاهرا، إثر تنفيذه هجوما بسكين على جنود إسرائيليين.