وجهت حكومة ​كوريا الشمالية​ اللوم الى ​ماليزيا​ في مقتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ نام هناك الأسبوع الماضي، متهمة اياها بالتقصير من خلال عدم تجاوبها مع طلبات ​بيونغ يانغ​ واتخاذ موقف غير ودي في هذه القضية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية ان ماليزيا أبلغت كوريا الشمالية في بادئ الأمر بأن الشخص الذي يحمل جواز سفر دبلوماسيا توفي نتيجة أزمة قلبية في مطار كوالالمبور، وأضافت الوكالة أن ماليزيا سرعان ما غيرت موقفها وبدأت في تعقيد المسألة بعد ظهور تقارير في كوريا الجنوبية بأن الرجل قتل بالسم وذلك نقلا عن متحدث باسم لجنة حكومية.

وكانت الشرطة الماليزية أعلنت في وقت سابق، ان دبلوماسيا كوريا شماليا ومسؤولا في شركة الطيران الوطنية مطلوبين لاستجوابهما في حادث مقتل كيم جونغ نام، وحددت الشرطة حتى الآن ثمانية كوريين شماليين يشتبه بأنهم على صلة بالقتل.

وقد رفضت ماليزيا طلب كوريا الشمالية تسليم الجثمان لسفارتها مباشرة قائلة إنه سيتم تسليمه إلى أحد أقاربه رغم أن أحدا لم يتقدم بطلب لذلك، في المقابل اتهمت وكالة الأنباء الكورية الشمالة ماليزيا بخرق القانون الدولي من خلال إجراء عمليات تشريح لشخص يحمل جواز سفر دبلوماسيا.