أكدت قيادتا "الحزب التقدمي الاشتراكي" و"​الحزب الشيوعي اللبناني​" في اقليم الخروب على "العلاقة التاريخية بين الحزبين"، مشددين على ان "الاصلاح الحقيقي والجدي لواقع لبنان، يبدأ بتجاوز الطائفية السياسية، وبقانون انتخابات على أساس النسبية وإلغاء القيد الطائفي وتطبيق اتفاق الطائف الذي نص على انشاء مجلس شيوخ، والتقسيمات الإدارية، وتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية ووضع قانون عصري للاحزاب".

وفي بيان مشترك بعد اجتماع تنسيقي بينهما، أشارت القيادتان الى انه "تم التوافق على ضرورة وأهمية حماية المؤسسات والمرافق العامة للدولة من المفسدين من خلال وقف مزاريب الهدر والفساد في مؤسسات الدولة ومنع التهرب الضريبي، والإستفادة من مرافق الدولة ومؤسساتها لتأمين مداخيل للخزينة ولسلسلة الرتب والرواتب، فضلا عن متابعة قضايا المواطنين الحياتية وايجاد حل لملف النازحين السوريين".

وشدد البيان على "ضرورة التعاون لطرح ملف النفايات بجدية والتحرك السريع لحل هذه الازمة على أن تتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه هذا الملف وعدم استغلاله لأهداف سياسية".

ولفت الى انه "تم التوافق على متابعة قضايا الاقليم الإنمائية ومواصلة الاجتماعات واللقاءات بين الطرفين، لتقريب وجهات النظر في بعض الملفات واستنهاض الشارع الوطني".