أنطلق مهرجان "​اثنين الورود​" في مدينة كولونيا الالمانية، بموكب يجسد المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل و مرشح منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني مارتن شولتز.

وكان للهجاء السياسي مساحة مهمة في المهرجان التقليدي، وأهم المواضيع التي تم التطرق اليها هي انتخاب ​دونالد ترامب​ رئيسا للولايات المتحدة، انتشار اليمين المتطرف في أوروبا بالاضافة الى الانتخابات الالمانية المقبلة.

يذكر أن كولونيا تشهد مواكب استعراضية في ما عرف بـ"اثنين الورود" ويعود أصل هذه التقاليد إلى العصور الوسطى. ونُظم أول موكب استعراضي لـ"اثنين الزهور" عام 1823، حيث اتخذ من ساحات المدينة الرئيسية طريقاً له. في الوقت الحالي، يستقطب هذا الطقس ملايين المحتفلين من مناطق مختلفة.

أما الشخصيات الأساسية الثلاث في الكرنفال هي الفلاح والأمير والعذراء، ويتنكر العديد من الرجال بأزياء نسائية. وعلى الرغم من أن المشاركة النسائية الكبيرة، إلا أن أكثر القبلات تأتي من رجال متنكرين بضفائر نسائية ملونة.

في البداية، مُنعت المرأة من المشاركة في هذه الاحتفالات. ولاحقاً وفقاً للأسطورة، شكلت مجموعة من النساء بالقرب من بون، لجنة نسائية للاعتراض على هذا الحظر والسماح لهن بالمشاركة. ومنذ ذلك الوقت، خصص الخميس الذي يسبق "اثنين الورود" للنساء وتقص فيه النساء ربطات العنق للرجال، لذا يتجنب الرجال ارتداء ربطاتهم المفضلة في ذلك اليوم تحديدا، والبعض يرتديها لكي تقوم النساء بقصها.