افاد مراسل "النشرة" في صيدا ان نشطاء فلسطينيين اطلقوا دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدخول الجيش اللبناني الى ​مخيم عين الحلوة​ من خلال الوسم #ليدخل_الجيش_اللبناني_مخيم_عين_الحلوة.

ولفت الى ان النشطاء يقولون بان هذه الدعوة حساسة بالنسبة لسكان المخيمات، ولكنها سوف تهز العصا لكل مسؤول سياسي وامني بانه لربما لو تفاقمت الامور سوف تنتهي امتيازاتك الامنية والمالية، كما ان هذه الدعوة تدق ناقوس الخطر عند كل متطرف، وسيفهم بان وجوده بالمخيم حيث يتخذ من اهله متراسا يختبيء وراءه سينتهي. كما يؤكد النشطاء بان حق العودة محفوظ وليس البؤس والحرمان والخوف والقتل والدموع هم عنوان للعودة الى فلسطين، بل ان مقاومة المحتل بكل الطرق هم عنوان لتحرير فلسطين والعودة اليها.

واوضح انه تاتي هذه الدعوة بدخول الجيش اللبناني الى مخيم عين الحلوة عقب الاشتباكات والقنص والاحداث الاليمة التي تحدث في المخيم منذ اسبوع والتي ادت لمقتل اكثر من 3 اشخاص واصابة اكثر من 16 شخص وهجرت عائلات واحياء باكملها، كما ان الاونروا اوقفت خدماتها في المخيم بسبب الاوضاع الامنية، وايضا تاثرت اسواق المخيم، والحركة التجارية فيه التي وقفت بالكامل، فيما يعاني سكان المخيم من انقطاع في الكهرباء والماء في احياء عديدة منه.