لفت الارهابي الفار ​فضل شاكر​ في تصريح تلفزيوني، الى انه مستعد لتسليم نفسه للسلطات اللبنانية عندما يتحرر القضاء من كل القيود لانه ليس بحاجة الى تسوية بقدر حاجته الى العدالة.

وكان شاكر قد كشف في حديث لصحيفة "مصر اليوم"، أنه لا شأن له في أي أحداث، تجرى في مخيم عين الحلوة، مشيرًا إلى أنه بعيدًا عن مناطق الاشتباكات المسلحة، ولا يتابع لا من قريب ولا بعيد ما يحدث على أرض الواقع، إلا من خلال نشرات الأخبار.

وعن دعوة بعض الفصائل الفلسطينية المطلوبين داخل المخيم، للخروج وتسليم أنفسهم، قال شاكر "أنا من يقرر تلك الناحية حين تكتمل معطيات براتي، لأنني محكوم عليّ غيابيًا بجرم الإساءة لدولة شقيقة، وليس هناك أي محاكمة قضائية عن مشاركتي في أي عمل عسكري، خصوصًا أن الجيش يعلم جيدًا أنني لم أشارك في معركة منطقة عبرا، وفوجئت بما قام به أحمد الأسير يومها".

وأكد شاكر أنه يريد تسليم نفسه بشرط محاكمته وفق العدالة المجردة من أي ضغوطات مهما كان نوعها، وقال "لم اقتل أحد طيلة حياتي، لأنني اخشى الله، وأنا من الأشخاص الذين غنوا كثيرًا للمؤسسة العسكرية اللبنانية، وخلافي الماضي لم يكن مع الجيش، وإنما مع جهات أخرى في لبنان".