لفتت رئيسة مجلس الشعب السوري ​هدية عباس​ في كلمة لها خلال لقائها الوفد البرلماني الروسي الأوروبي المشترك برئاسة نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية ل​روسيا​ الاتحادية فلاديمير فاسيلييف، إلى أن "ما يجمعنا اليوم كبرلمانيين من روسيا وأوروبا ليس مجرد موقف سياسي أو مصالح اقتصادية بل هو أعمق وأهم من ذلك بكثير".

وأكدت "أننا نعول على البرلمانيين الأوروبيين وممثلي الشعوب الأوروبية في تصويب السياسات الأوروبية الخاطئة تجاه سوريا واستعادة التنسيق والتعاون في مجال محاربة الإرهاب لأنه السبيل لحماية الشعوب الأوروبية التي نتمنى أن تتجنب الويلات التي عاشها السوريون من جرائم الإرهابيين".

من جانبه، أكد رئيس الوفد "أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلس الدوما في روسيا الاتحادية ومجلس الشعب في سوريا"، مبينا أن "جميع أعضاء الوفد حريصون على معرفة حقيقة ما يجري من أحداث في سورية بهدف نقلها إلى ناخبيهم".

ولفت إلى أن "الوفد أجرى لقاء مع الرئيس السوري ​بشار الأسد​ وطال لأكثر من ثلاث ساعات وأحاطنا خلاله بآرائه حول أهم القضايا"، مضيفا إن "استقبال الأسد للوفد كان طيبا ولطيفا للغاية حيث استمع إلى كل أعضاء الوفد وملاحظاتهم".

وشدد على أن "روسيا قيادة وحكومة وبرلمانا تدعم حق سوريا في مكافحة الإرهاب الدولي وأيديولوجيته المتطرفة الهدامة"، مؤكدا أنه "بات واضحا أن علينا وقف الإرهاب المتطرف ووضع حد له قبل أن يتغلغل في بلادنا ودول العالم".