تصدرت دولة ​الإمارات​، البلدان العربية، في مؤشر السعادة العالمي الصادر عن هيئة الأمم المتحدة، بفضل تبوئها المركز الحادي والعشرين دوليا بين 155 بلدا.

وبحسب ما نشرته صحيفة "غارديان" البريطانية، جاءت قطر في المرتبة الثانية عربيا، بعدما حلت في المركز الخامس والثلاثين عالميا، فيما صنفت السعودية ثالثة على المستوى العربي و37 عالميا، اما تصنيف باقي البلدان على المستوى العربي، فحل الكويت رابعا عربيا و 39 عالميا والبحرين خامسا ب 41 عالميا لتليه الجزائر سادسا ب 53 عالميا وليبيا سابعا بين الدول العربية ب 68 عالميا ثم الأردن الثامن ب 74 عاليما والمغرب تاسعا ب 84 على مستوى العالم ليحل ​لبنان​ عاشرا عربيا و 88 عالميا ،

في حين حلت تونس 102 عالميا وفلسطين 103 ومصر 104 والعراق 117 والسودان 130 واليمن 146 لتأتي سوريا في آخر ترتيب بالسعادة عربيا بالمرتبة 18 و 152 على مستوى العالم.

واعتمد المؤشر في قياس سعادة الشعوب، على جرد ما تنعم به من رعاية صحية وازدهار، فضلا عن المساواة والثقة في الحكومات، وكان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن، إطلاق مجلس السعادة العالمي بالتزامن مع احتفاء العالم باليوم الدولي للسعادة يوم 20 آذار، ليكون الأول من نوعه، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية .

أما دوليا، فتصدرت النرويج شعوب العالم في مؤشر السعادة لسنة 2017، تليها عدة دول اسكندنافية وأوروبية، حافظت على مراكزها المتقدمة، بفضل تقدم أنظمتها الاقتصادية والاجتماعية.

في المقابل، حصلت بلدان إفريقية على أسوأ تصنيف في التقرير، إذ أن 9 في القارة الأفريقية حلت بين أتعس عشر دول في العالم، إلى جانب سوريا التي تأثرت بالحرب المتواصلة منذ 6 أعوام.