أكد وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ أن "التواصل والنقاش قائم ومستمر حول قانون الإنتخابات، آملاً الإتفاق على صيغة ما قبل الوصول الى موعد حزيران او الفراغ"، رافضاً "توقّع أية نتائج"، مؤكداً أن "النقاش جدّي رغم التباين في وجهات النظر والمصالح".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار فنيش إلى أن "كل القوى السياسية تدرك مسؤوليتها لجهة ضرورة تجنّب الوصول الى الفراغ نظراً لخطورة الأمر، وهي بالتالي تحاول تلافي هذا المأزق وعدم الوقوع في هذا الخطر"، لافتاً إلى "ترجمة هذا الواقع يكون بتبنّي مقترح واحد".

وتمنى فنيش "الوصول الى سلّة من التفاهمات والذهاب الى مرحلة جديدة من الإنتاجية وإدارة البلد"، رافضاً "التعليق على كلام رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بأن ظروف اللقاء مع الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله غير ملائمة"، منتقداً "الإتهامات التي وُجّهت الى "حزب الله" بعد كلمة أمينه العام السبت الماضي"، قائلاً أن "البعض يتكلم عن الديمقراطية ثم يناقض نفسه".

ولفت إلى أنه "كلما أدلينا بموقف ما، البعض يجد له تأويلاً، إنما في الواقع نحن واضحون والمشكلة عند الآخرين الذين لديهم خلفية مسبقة دائمة تجاه "حزب الله"، مشدداً على أنه "طالما الجميع يرفض الفراغ فلا بدّ من أن نصل الى حلّ حول قانون الإنتخابات"، مؤكداً أن "موقف "حزب الله" واضح حول وحدة المعايير وصحّة التمثيل وفاعليته إنطلاقاً من وثيقة الوفاق الوطني. وهذا لا يترجم إلا من خلال اعتماد "النسبية" على أساس الدوائر الموسّعة او الدائرة الواحدة".

أما بالنسبة الى ملف سلسلة الرتب والرواتب، أوضح فنيش أن "كلفة السلسلة يمكن أن تُضَمّ الى الموازنة، علماً أن هذا ما قمنا به، أما السلسلة كقانون فهي مستقلة عن الموازنة"، معتبراً أن "كل حديث عن ضمّهما هو عودة الى الوراء وتأخير جديد"، مفيداً أن "ما يُحكى في هذا المجال لا يستند الى معطيات واضحة، وأشار الى أن الحكومة بإحالتها السلسلة الى مجلس النواب يعني أنها موافقة عليها".

من جهة أخرى، استقبل فنيش في مكتبه في الوزارة، وفد الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ضم رئيس الاتحاد قاتشه زادوريان، الامين العام عبدو ناصر والاعضاء قيصر سلوم وكارو قلاشيان ونظرات حبيبيان وتم عرض لنشاطات الاتحاد والمشاركة في الالعاب الفرنكوفونية في ابيدجان في تموز 2017، واستضافة البطولة العربية للدراجات الجبلية عام 2017 في لبنان والبطولة الاسيوية للدراجات الجبلية عام 2019.

كما استقبل نائب رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية ورئيس الاتحاد الايطالي للمبارزة جيورجيو سكارسو يرافقه المسؤول عن العلاقات مع الدول العربية جورج ميثون ورئيس اتحاد البحر المتوسط للمبارزة زياد الشويري وتم عرض الأوضاع الرياضية والشبابية عموما وسبل التعاون بين لبنان وايطاليا والمجالات الرياضية والشبابية، وهناك بروتوكول تعاون بين الاتحاد الايطالي للمبارزة والاتحاد اللبناني للمبارزة وهناك تمن بالسعي الى العمل على خطوات ليصل الى اتفاق يشمل التعاون بين ايطاليا ولبنان من خلال المؤسسات الرسمية.

واستقبل فنيش وفد جمعية "بيروت ماراثون" ضم رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيسة حسان رستم والمستشار الاعلامي حسان محيي الدين.

واستقبل فنيش رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ونائب الرئيس هشام حيدر والامين العام العميد المتقاعد رستم.