اشار رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي ​نزيه جباوي​ بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري على رأس وفد من المعلمين في التعليم الثانوي والمهني والمتقاعدين في التعليم الثانوي، الى اننا عرضنا المشاكل التي يمر بها التعليم بشكل عام والمخاطر التي تتهدد التعليم الثانوي من حيث الموقع و من حيث الفئة و نسبة الزيادات الهزيلة التي اعطيت للتعليم الثانوي ووضعته في ادنى سلم الزيادات. وعندما نقول التعليم الثانوي فإن هذا ينطبق ايضاً على التعليم المهني فما يتعرض التعليم الثانوي يتعرض له التعليم المهني.

اضاف: البارحة التقينا رئيس الحكومة سعد الحريري واتفقنا على زيادة خمس درجات، وقلنا لدولة الرئيس بري اليوم ان الأساتذة يطالبون بست درجات ولا يقبلون بالخمسة ونحن نطمع بكرمك، ووعد دولته بأنه سيعمل من اجل رفعها الى ست درجات، وطبعاً نحن متأكدون بأنه عندما يعد الرئيس بري يصبح الامر حقيقة. الامر الثاني كان هناك مطلب بأن هناك تخوفاً لدى الاساتذة وهو هل ستعقد جلسة عامة لإقرار سلسلة الرتب والرواتب؟ هنا اكد دولة الرئيس بري "لا تقولوا 10 ولا 15 الشهر، جلسة اقرار السلسلة لن تتعدى الشهر وهي قائمة لإقرار هذه السلسلة". وقال الرئيس بري ايضاً ان الزيادات التي اعطيت للمتقاعدين غير منصفة وانه سيعمل بإعادة الجدولة بالنسبة للمتقاعدين. وهناك امر مهم ايضاً وهو موضوع الضرائب حيث قال "انا ارفض الضرائب وخصوصاً المفروضة على الفقراء واصحاب الدخل المحدود. وسنسعى الى تمويل السلسلة من المكان الذي يجب ان نأخذ منه الضرائب".

اضاف الجباوي "هنا نود ان نقول اننا نعرف جميعاً من اين يجب ان تؤخذ الضرائب. وتكلم دولته عن الفساد ومحاربة الفساد مؤكداً على السير في هذا الموضوع. واتوجه الى الزملاء الاساتذة ونحن ذاهبون الان الى الرابطة لكي نجتمع وان شاءالله تكون ردود الجمعيات العمومية متوافقة مع الوعود و الإنجاز الذي حققناه اليوم في ما يتعلق بأن جلسة السلسلة قائمة وفي ما يتعلق بزيادة الدرجات، وتكون مصلحة الطلاب هي الاولوية وتفتح الثانويات ونعود الى طلابنا.