أكد الأمين القطري لـ"حزب البعث السوري" النائب ​عاصم قانصوه​ أن "المسيحيين هم من حموا العروبة وحموا التعايش في المنطقة"، معتبراً أن "المسيحيين هم الاساس في الشرق العربي خاصة، ومن هنا خرجت الرسالات السماوية سواء من القدس او مكة المكرمة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح قانصوه أن "لا أحد يفهم حقيقة الإسلام صحيح وهؤلاء الارهابيين لا يمثلون الاسلام ولا يمتون اليه بصلة، وكذلك بعض المسيحيين المتعصبين لا يعطون القيمة الحقيقية للمسيح".

ولفت الى أن "المسيحية مرت بأوروبا وكان هناك تصعب وتم تشويه المسيحية من خلال البعض الذين يحاولن ترجيع الصراع بين الاسلام والمسيحية عبر التعصب".

أكد أنه "لا يوجد ثقافة عربية بدون المسيحيين ولا يوجد أحزاب بدونهم فهم اساس الفكر الناضج، وهم المسيحيون الذين اوجدو القيم بالتاريخ القديم والحديث"، لافتاً الى ان "اللاسرائيليين يشوهون معالم القدس ومعالم الاسلامية والمسيحية".

وأشار قانصوه الى أن "اليهود يحاولن تدمير كنيسة المهد والمسجد الاقصى وهؤلاء هم سارقي الهيكل وليس حماة الهيكل"، لافتاً الى أن "العلمنة والايمان بعضنا بأننا مواطنين هو الذي يحمي الوجود المسيحي".

وشدد على "ضرورة بناء دولة على ثقافة وولاء موحد واللبنانيين لا يعرفون مضمون النشيد الوطني ولا يوحد هذه الامة الا الثقافة".