نقل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزّام الاحمد لرئيس مجلس النواب نبيه بري تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس واطلعه على التطورات بعد زيارة عباس الاخيرة الى لبنان خصوصاً بما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونتائج الاتصالات الفلسطينية والادارة الاميركية الجديدة حول عملية السلام في الشرق الاوسط ، وكذلك التحضير للقمة العربية التي ستعقد في الاردن .

وخلال لقائه بري في عين التينة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزّام الاحمد والسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور وامين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان فتحي ابو العردات، لفت الى انه جرى بحث اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصاً مخيم عين الحلوة ، والجهود التي بذلت في الفترة الاخيرة لاعادة تفعيل وتشكيل القوة الامنية الفلسطينية المشتركة داخل عين الحلوة ، وقطع الطريق على كل محاولات غرباء وامتدادات اقليمية ودولية لاستخدام المخيم الفسلطيني لضرب الاستقرار في لبنان، مشددا على "اننا نفتخر ونعتز بالدور الذي يقوم به الرئيس بري في هذا المجال والجهد الاستثنائي الذي يبذله شخصياً سواء مع الفصائل الفلسطينية او مع الاجهزة اللبنانية المعنية بهذا الموضوع، ونحن نشعر بحاجتنا الماسة الى جهود دولته الذي دائماً يؤكد ويعبر في كل المواقف على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة توفير الامن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية ، وحل مشاكل المخيمات سواء الامنية او المعيشية".

وأوضح "أنني ناقشت ايضاً مع بري الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت والجهود التي بذلها شخصياً لانهاء الانقسام الفلسطيني، واكدت له التزامنا بما تم الاتفاق عليه ، واطلعته على العقبات التي برزت . وبكل صراحة ووضوح اقول خاصةً ما اعلن عنه في غزة من اعادة تشكيل ما يسمى اللجنة الادارية لادارة شؤون غزة، هذه الخطوة التي قام بها الاخوة في حماس تتناقض وروح ما صدر في بيروت وقد لعب الرئيس بري دوراً في تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية واكد على انه سيتابع الامور التي تحول دون تنفيذ بيان بيروت بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بين كافة الفصائل وانهاء الانقسام تمهيداً لعقد المجلس الوطني بشكل متزامن ، وكما قلت لانهاء الانقسام المقيت الذي وجه ضربةً كبيرة للقضية الفلسطينية وللجهود العربية وتوحيدها باتجاه الوصول الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتنفيد حل الدولتين باقامة دولة فلسطينية مستقلة".

واستقبل بري بعد في عين التينة المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر على رأس وفد من الصندوق ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر ونائبه ياسر بري، وجرى عرض نشاط الصندوق في لبنان.

وأشار البدر الى "أنني تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ، وتحدثنا عن نشاط الصندوق الكويتي في لبنان خصوصاً في ما يتعلق بهذه الزيارة واللقاءات التي نقوم بها. وقد ابلغت دولته اننا سنفتتح بعد غد السبت أحد المشاريع في الجنوب وهو مشروع الصرف الصحي لمرجعيون والخيام الذي قام الصندوق بتمويله من ضمن قرض سابق، بالاضافة الى جزء من منحة الكويت للمناطق الجنوبية سابقاً"، لافتا الى انه طبعاً الكويت مهتمة بهذه المشاريع خصوصاً في ما يتعلق بالمياه والصرف الصحي، والصندوق مستمر بالعمل في هذا المجال مع الاخوة في لبنان.

وكان الرئيس بري استقبل سفير المانيا في لبنان مارتن هوت وعرض معه للتطورات الراهنة. من جهة اخرى اجرى الرئيس بري اتصالاً بالسفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر مستنكراً ومعزياً بضحايا الهجوم الارهابي في لندن .