اعرب الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ عن "امتنان القادة والشعب الفلسطيني للمواقف التي اطلقها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيال القضية الفلسطينية، سواء تلك التي وردت في خطبه ومداخلاته، او في خلال زياراته الخارجية". كما اعرب عن "اعتزاز الفلسطينيين وافتخارهم بتلك المواقف".

وذلك خلال تلقي الرئيس ميشال عون، رسالة شفهية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقلها اليه الوزير الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض العلاقات الوطنية المكلف متابعة الوضع الفلسطيني في لبنان عزام الاحمد، في حضور السفير الفلسطيني اشرف دبور وامين سر الفصائل الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

كما عرض الرئيس عون الشأن الفلسطيني ايضا مع وفد من حركة المقاومة الاسلامية - "حماس"، ضم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى ابو مرزوق، مسؤول العلاقات العربية اسامة حمدان، ممثل حماس في لبنان علي بركة، نائب المسؤول السياسي في لبنان احمد عبد الهادي ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن. وشكر الوفد الرئيس عون على "مواقفه تجاه القضية الفلسطينية عموما والشعب الفلسطيني في لبنان خصوصا"، مؤكدين ان "العمل مستمر من اجل انجاز ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية الذي قطع اشواطا كبيرة، لا سيما بعد الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان والجهود التي تقوم بها قطر في هذا الاتجاه". وتطرق البحث الى "اوضاع المخيمات في لبنان والتنسيق القائم مع الاجهزة الامنية اللبنانية للمحافظة على الاستقرار فيها"، مؤكدين على "اهمية الحوار لازالة كل النقاط العالقة".

كما استقبل الرئيس عون وفدا من "حزب الشعب الاوروبي" ممثلا "المجموعة المسيحية الديموقراطية" في البرلمان الاوروبي، برئاسة النائب الاوروبي جيورجي هولفيني، الذي يقوم بجولة للاطلاع على الاوضاع في لبنان، لا سيما ما يتعلق بوضع النازحين السوريين وانعكاساته على البلد". وشكر الرئيس عون "الاهتمام الذي يبديه البرلمان الاوروبي"، شارحا لأعضاء الوفد "موقف لبنان من المسائل التي تهم البرلمانيين الاوروبيين، لا سيما منها معاناة النازحين السوريين والحلول المقترحة لوقف الحرب السورية وتأمين عودتهم سالمين الى مدنهم وقراهم".

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون وفد "رابطة قنوبين للرسالة والتراث"، حضور النائب البطريركي المشرف على اعمال الرابطة المطران مارون العمار، رئيس الرابطة نوفل الشدراوي واعضاء من هيئتيها الادارية والفخرية. وعرض الشدراوي العلاقة المميزة القائمة بين مقام رئاسة الجمهورية ورابطة قنوبين البطريركية. ثم سلم المطران العمار الرئيس عون ملخصا عما تحققه رابطة قنوبين، ضمن مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس. وقدم الوفد لرئيس الجمهورية، ايقونة سيدة قنوبين الكبرى والاولى للرئيس عون، ووجه اليه دعوة لزيارة وادي قنوبين وحضور الاحتفال السنوي الذي يقام في حديقة البطاركة مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال الصيف المقبل.

واستقبل رئيس الجمهورية وفدا من معهد الدراسات العائلية والمبادرات الفردية في الجامعة اللبنانية - الاميركية، تحدثت باسمه مديرة المعهد الدكتور جوزيان فهد سريح، وقدمت للرئيس عون مذكرة، تضمنت توصيات لادارة افضل للشركات العائلية وتسهيل عملية الانتقال من جيل الى جيل. وقالت: " نحن مؤمنون في حوكمة الشركات وحوكمة العائلات وبعض قواعد الادارة التي يجب مراعاتها عندما نريد تطبيق اطار حوكمة الشركات". وطالبت ب"اعتماد بعض هذه الاصلاحات، لا سيما تعزيز اقتصاديات القطاع الخاص من خلال تشجيع وتسهيل فرص الاستثمار واعادة النظر في النظام الضريبي وغيرها"، واضعة امكانات المعهد "بتصرف رئيس الجمهورية في عملية الاصلاح التي يقودها في المؤسسات الرسمية".