أعلن ممثلون للادعاء الاتحادي الأميركي أن "​الجامعة الأميركية​ في بيروت وافقت على دفع غرامة مالية 700 ألف دولار لتسوية دعوى قضائية مدنية في أميركا بشأن اتهامات لها بمساعدة ثلاث منظمات متصلة بـ"حزب الله"، مشيرين إلى أنه "في إطار اتفاق التسوية مع مكتب الادعاء الاتحادي في مانهاتن، وافقت الجامعة على مراجعة سياساتها".

ولفت الممثلون إلى أن "التسوية حسمت قضية رُفعت في الأصل تحت السرية من جهة لم تعلن هويتها"، مفيدين أن "الجامعة الأميركية في بيروت تتلقى تمويلا من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية".

من جهته، أوضح القائم بأعمال المدعي الاتحادي في مانهاتن جون أنه "على مدى سنوات قبلت الجامعة الأميركية في بيروت منحا مالية من يو.إس إيد، لكنها لم تتخذ خطوات مسؤولة لضمان عدم تقديم دعم مادي لكيانات مدرجة في قائمة وزارة الخزانة للكيانات المحظورة"، مشيراً إلى أن "الجامعة الواقعة في العاصمة اللبنانية أقرت بتدريب ممثلين عن إذاعة "النور" وقناة "المنار| وهما مؤسستان إعلاميتان تدرجهما ​وزارة الخزانة الأميركية​ بوصفهما فروعا لجماعة "حزب الله" المدعومة من إيران".

ولفت إلى ان "الجامعة استخدمت موقعها على الإنترنت لربط الطلاب بمنظمة جهاد البناء وهي منظمة أخرى تقول الخزانة الأميركية إنها مرتبطة بجماعة "حزب الله".