أكد رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ ان "مشاركة لبنان في القمة العربية بوفد موحد يعكس مدى التفاهم بيني وبين رئيس الجمهورية"، مشيراً إلى أن "التفاهم الداخلي بين اللبنانيين سينعكس قريبا على قانون الانتخابات وقريبا جدا سننتهي من هذا الموضوع".

وفي تصريح له قبيل وصوله إلى الأردن، أشار الحريري إلى أن "هناك قطار سائر في لبنان نحو الامام ومن يريد ان يستقله فليتفضل والا فليبق مكانه".

وعن سلسلة الرتب والرواتب، لفت الحريري الى انها "ستقر ولو بعد حين"، مشيراً إلى أنه "مقتنع بوجوب بقاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في موقعه لانه يشكل ضمانة لاستقرار الليرة".

وعن خطة الكهرباء، قال الحريري "ابتداء من أيار المقبل سيبدأ المواطن يشعر بتحسن التيار الكهربائي".

ووصل الرئيس عون والحريري والوفد المرافق الى عمان للمشاركة في القمة العربية.

ومن المقرر أن يترأس عون وفد لبنان إلى أعمال القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين. وسيلقي الرئيس عون كلمة لبنان غدا، كما يعقد سلسلة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة.

يذكر أن السلطات الأردنية ستستضيف أعمال الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمّة، خلال الفترة 23-29 آذار 2017. وستُعقَد الاجتماعاتُ التحضيرية في فندق كمبينسكي في منطقة البحر الميت في الفترة 23-27 آذار، بينما يُعقَد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم الأربعاء 29 آذار في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.